ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

ما هي تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

ما هي تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

أصبح الآن أن يستطيع أي شخص في الإمارات أي ما كانت قدرته المالية وميزانيته المالية أن يبدأ أي نوع من النشاطات التجارية الموجودة هناك وهذا يرجع إلى اختلاف ظروف المعيشة هناك وتعدد متطلباتها ومصاريفها كما يرجع أيضا الى اختلاف أنواع الاستثمار واحتياجاته بين كل إمارة وأخرى في الإمارات وتعددها.

ونحن نلاحظ ارتفاع نسبة السكان وتزايد في عدد المواليد وتزايد أيضا في التوجه الى دولة الإمارات مما أدى إلى احتياجه الى الكثير من الخدمات المتنوعة والمختلفة اللازمة للحياة فهذا يؤدي إلى تعدد الاستثمارات في دبي سواء كانوا مستثمرين يحملون الجنسية الإماراتية يمتلكون رؤوس أموال أو كانوا عمالة مهاجرة إلى ما كان فهي تعتبر من أفضل البلاد التي تستطيع بها بدئ تجارة جديده أو أي استثمار جديد أي ما كان نوعه.

كيفية تأسيس شركة في الإمارات

لابد من وجود واخذ تأشيرة أعمال في دولة الإمارات لكي يتم الاستثمار في الإمارات ويمكنك تأسيس شركة في الإمارات أو تأسيس شركة في جيل على أو تأسيس شركة في المناطق الحرة وذلك في حالة الرغبة في الحصول على الإقامة في الإمارات للاستثمار وهذا بالنسبة للأعمال الخاصة بمحترفي المهن الحرة، وهذا الأمر يتطلب عمل رخصة تجارية خاصة بالعمل، ويتراوح ثمن تأشيرة العمل من بين 2،500 درهم إلى 16،000 درهم إماراتي، وذلك حسب طبيعة المنطقة الحرة التي يتم الاستثمار والعمل بها في الإمارات.

 

حيث أنها تتمتع الشركات الراغبة في إنشاء أعمالها في المنطقة الحرة أو في جبل على بمرونة أكبر في اختيار الأنشطة التجارية أو الخدمية المتعددة التي تتناسب مع طبيعة عملها بجانب هذا كل ما يميز تلك المناطق من الإعفاء الضريبي الشامل ويعتبر هذا من أكبر العوامل الجاذبة للعديد من المتعهدين الجدد، وهو ما يساهم في تنشيط تجربة المستثمرين عند عقد أو تأسيس الشركات في المنطقة الحرة أو تأسيس الشركات في جبل علي أو تأسيس شركة في الإمارات ومزاولة أعمالها.

 

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

 وتنحصر تكاليف تأسيس شركة في الإمارات في عدة مصروفات ألا وهي كالاتي:

  • ثمن الحصول على الرخصة التجارية (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  • ثمن شراء الموقع الخاص بالمكتب أو بالشركة التي تقوم بالعمل التجاري من خلاله سواء كان تأجير أم شراء.
  • ثمن شراء الأمور المتعلقة أيضا بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب أو بالشركة التي تقوم بعملك التجاري به.
  • ثمن استخراج وأخذ تصاريح العمل للموظفين المكفولين والتأشيرات المطلوبة لهم تحت اسم شركتك الجديدة.
  • ثمن فتح حساب مصرفي جديد باسم الشركة في أحد البنوك ثم إيداع الحد الأدنى لرأس المال على حسب نوع نشاطك التجاري.
  • ثمن تكاليف الشكل القانوني للشركة بمعنى أنه يكون تجارى أو صناعي أو مهني فيكون له دوراً أساسياً في تحديد تكلفة التأسيس فتكلفة تأسيس الشركات الصناعية ترتفع عنها في تأسيس الشركات التجارية والمهنية.
  • وأخيرا تكلفة استخراج الرخصة التجارية في دبي.

الإقامة والاستثمار في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات من أفضل الأماكن المتميزة التي يمكن الاستثمار بها ولكن الاستثمار في الإمارات يتطلب العديد من الشروط ومن أهم تلك الشروط هي الإقامة بها نقوم الآن بتوضيح العلاقة التي تربط الاستثمار والإقامة في الإمارات بالنسبة للعمالة المهاجرة الذين يمتلكون أفكار استثمارية ممتازة ورؤوس أموال مع وضعهم خطة الاستثمار فيريدون عن الإقامة في الإمارات وعلاقته بالاستثمار.

 

سوف نقوم بالتوضيح مشيرا الى تأثير الإقامة على الاستثمار في الإمارات وكيفية الإقامة هناك وشروط الإقامة في الإمارات عموما وماهي أفضل الأماكن التي يمكن أن يستثمرون بها أموالهم هناك وتحديد أفضل المواقع ودور الحكومة الإماراتية في تفعيل الاستثمار وتنشيطه في الإمارات هذه الأسئلة نقوم بالرد عليها في هذا الموضوع.

 

أن الإقامة والاستثمار في الإمارات لهما علاقه وثيقه مرتبطة ببعض في تعدد الأنشطة التجارية في الشارقة وتنشيط حركة سوق التجارة والاستثمار جعلها من افضل البلاد التي يمكن الاستثمار بها عن طريق العمالة المهاجرة الماهرة أصحاب رؤوس الأموال بأن ينشؤون بها عدة شركات استثمار لكى يستثمرون بها أموالهم وهذا جانب إلى ما توفره الحكومة الإماراتية من توفير خدمات لتسهيل عملية الاستثمار في الإمارات كما تعمل أيضا على توفير الاحتياجات الخاصة بالمشروعات الجديدة بكافة الطرق وبأسرع وقت وتعمل على تسهيل جميع المرافق والخدمات اللازمة لبدء أي نوع من هذه الاستثمارات وتعمل أيضا على توفير السكن بها عن طريق خفض نسبة إيجارات العقارات أو شرائها مما يجعل من شراء أي عقار في الإمارات مستثمر حقيقي هناك ويكون له الحق في تملكه والاستثمار به أي ما كانت قيمته.

 

كما تعتبر الإقامة العقارية في الإمارات هي التي تؤدى الى الاستثمار العقاري والاستثمار العقاري في الإمارات يكون عبارة عن شراء أي عمارة أو أي منشأة سكنية أو أي شركة أو شراء قطعة أرض لإقامة شركة استثمار عليها ولكن بتوفر عدة شروط متاحة وغير مقيدة إطلاقا.

 

خطوات تأسيس شركة في الإمارات

على الرغم من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الإماراتية في إنشاء شركات استثمار هناك للعمالة المهاجرة إلا أنها أوضحت وضعت عدة شروط أساسية لابد من الانصياع لها ألا وهي كالاتي:

 

تحديد طبيعة النشاط للشركة:

لابد من تحديد طبيعة نشاط الشركة التي ترغبون في تأسيسها في الإمارات وتعدد الأنشطة وتختلف على حسب إنها نشاط تجارى أو نشاط مهني أو نشاط صناعي وكلها تكون نشاطات اقتصادية وكلنا نعلم أن النشاطات الاقتصادية في الإمارات يقرب عددها حوالي الى عشرون ألف نشاط اقتصادي متعدد وتعمل الحكومة الإماراتية على التسهيل في تحديد نوع هذا النشاط.

 

تحديد الشكل القانوني للشركة:

لابد أيضا من تحديد الشكل القانوني للشركة حتى تعلم الهيئات المختصة في أي من أنواع الشركات تتكيف شركتك الجديدة وتتعدد الشركات بحسب شكله القانوني الى خمس أنواع وهي (شركة تضامن، شركة ذات المسؤولية المحدودة، شركة المساهمة العامة، للشركة المساهمة الخاصة، شركة الأعمال المدنية).

 

تسجيل الاسم التجاري:

ويعتبر الاسم التجاري في تأسيس شركة في الإمارات هو ما يميز أي رخصة عن الرخصة الأخرى، كما أنه متعلق بشكل ونشاط الشركة ويتم الموافقة عليه بعدة شروط تقوم بنصها وتطبيقها دائرة التنمية الاقتصادية قبل الموافقة عليه ألا وهي ألا يحتوي الاسم التجاري على أي ألفاظ غير لائقة بالدولة، وألا يخالف الاسم الذوق العام والخاص بالدولة، وأن يعكس اسم الشركة (الاسم التجاري) النشاط التجاري بدقة وبوضوح.

 

الحصول على الموافقة المبدئية:

بعد تحديد النشاط التجاري الخاص بالشركة، وتحديد الشكل القانوني لها، ومعرفة وتسجيل الاسم التجاري الخاص بها، يتعين عليك الآن الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات والهيئات المختصة على نشاطك الاقتصادي للشركة ويجب المتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط.

 

إعداد عقد التأسيس واختيار مقر لأعمالك:

انعقاد أو إعداد العقد المخصص للتأسيس شركة في جبل علي أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة أو تأسيس شركة في الإمارات يكون عبارة عن إحضار أصل عقد التأسيس بالاتفاق بينك وبين الهيئات المختصة في الإمارات أو في المنطقة الحرة كما يجب عليك أيضا اختيار موقع لتأسيس الشركة في جبل علي أو تأسيس شركة في الإمارات لمباشرة أعمالك في الشركات المؤسسة لابد أن يكون لديها عنوان فعلي قائم وموجود في دولة الإمارات المتحدة.

 

الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة:

تتطلب بعض الأنشطة والمشروعات التي تقام في الإمارات الحصول على موافقات إضافية من جهات منظمة مختصة بتلك المشروعات المعنية لها مثل موافقة من وزارة الاقتصاد أو وزارة الداخلية ووزارة العدل والدفاع المدني.

 

الحصول على الرخصة:

بعد إتمام كل الإجراءات السابق ذكرها لإعداد وتأسيس شركة استثمار في جبل على أو تأسيس شركة في الإمارات يمكنك الآن استلام الرخصة لمزاولة النشاط المراد تأسيس الشركة من أجله بعد القيام بإرفاق العديد من المستندات المطلوبة وسداد رسوم الرخصة التجارية الخاصة بتأسيس الشركات ثم بعد يتم التسجيل في الغرفة التجارية كعضو بها.

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا